Custom Search

الاثنين، 16 يوليو 2012

9 مبادئ أساسية للتسويق في كل الأوقات


المجلة متوفرة في الاسواق ..


تسويق
9 مبادئ أساسية للتسويق في كل الأوقات
أصبح التسويق اليوم أكثر تعقيداً مما مضى وأدواته باتت تتطور كل يوم, إلا أن مبادئه الأساسية راسخة وثابتة، منها:
اعرف جمهورك جيداً:
أثبتت الشركات التي تعرف جمهورها أنها الأقدر على معرفة احتياجات عملائها وتلبيتها, لذلك ابدأ بتجزئة السوق لمعرفة جمهورك جيداً.
اهتم بتقديم عروض جديدة:
العروض قوة دافعة لمنتجاتك وخدماتك في الأسواق. كما أنها تخلق حاجات جديدة لعملائك.
اختبر خدماتك ومنتجاتك:
حذارِ أن تعرض منتجاتك في السوق دون أن تختبرها أولاً على شريحة صغيرة، خاصة لو كنت تستهدف سوقاً واسعة وممتدة, لأن ذلك قد يكلفك خسائر طائلة أو يصنع صورة ذهنية سلبية عنك عند العملاء.
إياك أن تعمل بمفردك:
أكثر الأفكار الإبداعية المربحة تأتي من العمل مع الناس، قد تكون لديك فكرة رائعة لكن بالحوار والأخذ والعطاء مع الآخرين تصبح أفضل.
لا تنافس بأسعارك فقط:
لقد رأينا العديد من الشركات التي تنافس بأسعارها (فقط) تفشل وتعجز عن الاستمرار، صحيح أنها خفضت من أرباحها وحققت أرباحاً وقتية, لكنها بذلك خلقت خصوماً كثر وسقطت في هاوية الإفلاس. بدلاً من ذلك ركز على خلق قيمة للعميل لدرجة يصبح معها السعر ضئيلاً.
ميّز رسائلك التسويقية:
من أنت؟ ولمَ يختارك العميل من عشرات البدائل أمامه؟ هذا ما يجب أن تقوله رسالتك للعميل باختصار.
اخلق قيمة للعميل بعد البيع:
ليس نجاح البيع أن يخرج العميل بمنتجك من الباب, بل أن يعود إليك مرات ومرات وهذا يستلزم منك تركيز أكبر قدر من طاقتك لبناء علاقات متينة مع العميل.
عدّد أدواتك التسويقية:
لا تقتصر على أداة تسويقية واحدة بل عدد أدواتك التسويقية واختر منها الممكن والمفيد لتصل إلى عملائك المستهدفين بفعالية.
الخبرة.. الخبرة .. الخبرة:
لا شيء يمكن أن يحل محل الخبرة، من هنا بإمكانك الإفادة من المستشارين وممن سبقوك في المجال نفسه. وتذكر أن أكبر رصيد للخبرة هو أخطاء من سبقوك- ومن يعاصروك أيضاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق