متوفرة مجلة نجاح في الاسواق ..
الصفحة الرسمية لمجلة نجاح المتخصصة في الادارة والتنمية البشرية الموقع http://www.najah-mag.net/
5 تصرفات في مكان العمل تترك عنك انطباعاً سلبياً!
هناك العديد من التصرفات التي يمارسها الموظفون- بعد الانتهاء منالعمل المطلوب- عن طيب خاطر وفقاً لقاعدة إنما الأعمال بالنيات، ويظنون أنهم طالما أنهوا مهامهم فيمكنهم أن ينعموا بالقليل من الراحة, إلا أن القيام بتلك التصرفات قد يترك انطباعات سيئة سواءً عند المدراء أو الزملاء, لأنهم ببساطة لن يفكروا بالطريقة نفسها, وربما يُرجعون تلك التصرفات إلى الإهمال وعدم المبالاة. التالي خمسة تصرفات ينبغي تجنبها في مكان العمل:
- اللعب على الموبايل أو الكمبيوتر بدافع ملء الفراغ, لأن الآخرين سيرسمون عنك الصورة التالية" شخص مستهتر بالعمل".
- الخروج من المكتب والغياب لفترة طويلة بهدف تغيير الجو، ومن ثم البقاء طويلاً في الخارج, فيسأل الآخرون عنك, الذين قد لا يكونون بحاجة إليك, لكن رؤية مكتبك فارغاً حفزهم على السؤال, ومن ثم تكون القناعة "الرجل لا يبقى في مكتبه".
- عند الانتقال من مكتب إلى آخر والانخراط في أحاديث جانبية مع الزملاء, لن يقول الآخرون أنك شخص اجتماعي تحب المرور على زملائك يومياً وتفقّد أحوالهم, بل أنك شخص تساهم في هدر أوقات الآخرين وتعطيلهم عن العمل.
- الحديث المستمر عبر الهاتف الجوال والإطالة في المكالمات, قد تخلق عنك انطباعا بأنك "روميو" زمانه وهذا سيء للغاية, أو بأن لديك عملاً إضافياً ليس له صلة بالشركة تديره من مكان العمل.
- استقبال العديد من الزيارات الخاصة في مكتبك, فذلك يخلق انطباعاً عنك بأنك حولت المكتب إلى مجلس عائلي.
"إنما الأعمال بالنيات" قاعدة يحكم بها الشرع وليس المدراء والزملاء في مكان العمل، لذا انتبه جيداً لتصرفاتك في مكان العمل (بالطبع مع بعض التوازن) لكي لا تُؤخذ عنك صورة سلبية دون وجه حق!
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق